[sg_popup id=1]
اليوم : الأحد 31 مايو 2020 - 4:44
موقع مشاهد سبور

إلتراس إيمازيغن توضح مضمون التيفوات والميسجات وتحتج على مسيري الحسنية

في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي وضحت إلتراس إيمازيغن مضمون التيفوات التي أنجزتها خلال لقاء الحسنية والرجاء البيضاوي والميسجات التي وجهتها للرأي العام الرياضي ومدبري أمور الفريق ، كما استنكرت المجموعة بعض الأجراءات والتعاليق التي رافقت إجراء اللقاء من قبل مسيري فريق الحسنية .

فبخصوص التيفوات والميسجات أشارت المجموعة أن ” الاستعدادات بدات قبل اسبوع تحت شمس حارقة ، ورياح عاتية ، الانامل المبدعة والعقول النيرة عاشت في اجواء اخرى ، في عالم خاص لا تهمه احوال الطقس ، المدرجات الجنوبية ، الكورفا السوسية ، ارسلت رسائل قوية بلغتها الام ولغات عالمية ، تيفيناغ الحرف الامازيغي في المقدمة ، اللوحة الاولى تحمل حروفا حاولوا ان يمحوها ، لغة شعب شمال افريقيا ، لغة مجاهدين سقوا هذا الوطن بدمائهم ، لغة رجال احرار شجعان ، انها اللغة الامازيغية يا سادة ، لوحة ايمازيغن رافقها ميساج ، “اليوم اكثر من يوم امس واقل من يوم غد” ، نعم يوم بعد يوم ايمازيغن اسرتها تكبر ومنجزاتها تزداد وتزداد قوّة مع التركيز وهو الأهم .

اللوحة الثانية بميساج  “i think ultra . i live ultra . i breathe ultra . .i’m not mad i’m just passionate” جاءت لتكمل الصورة ، لوحة توضح اكثر اللوحة الاولى ، تختصر حياة عضو ايمازيغن طريقة تفكيره ،نمط عيشه ، حر مجنون يجول ويصول من اجل فريق منطقته الذي سيفديه باغلى شيء في حياته ، هكذا هو عضو ايمازيغن منذ نعومة اضافره .

اضافة لهذا شهدت المدرجات الجنوبية ميساجات ثلاتة قوية اولها ” المعروض فنهارو ، يبقى فدارو “ الرسالة لجمهور النتائج والمناسبات الذي ندعوه ان يشجع الفريق في الضراء قبل السراء ، الميساج الثاني  “C’est à cause d’EBOLA que Pascal n’est pas là” حول قضية اللاعب باسكال فايدينو ، قضية شائكة غامضة فيلم من انتاج بعض اعضاء المكتب المسير للفريق ننتظر النهاية ، الميساج الثالث “Pour bâtir un club pro, il faut virer les escrocs” لكل من ينبض قلبه بعشق الحسنية نعم لكي يكون فريقنا محترفا لابد لنا ان نطرد الاشخاص الاستغلاليين والانتهازيين الذين يعبثون بمستقبل الفريق و يعشقون فريقا ثانيا ، لا مكان لمسير يعشق فريقا ثانيا بفريقنا ، حسنية اكادير فقط وانتهى الكلام .”

وإرتباطا بالمقابلة وأجواء تنظيمها والتعليق عليها بالموقع الرسمي للفريق  إستغربت المجموعة تخصيص الفريق السوسي ل 6000 تذكرة” للكورفا سود” وهو مكان جلوس المجموعة  في الوقت الذي تبلغ فيه  طاقتها الإستعابية  10000 متفرجا ، كما تلقت المجموعة بإمتعاض حسب بيانها وضع صورة الجمهور الضيف في تذاكر المباراة و كذا شكرجمهور الفريق المنافس في تغطية وقائع اللقاء بالموقع الرسمي.

وحتى نقرب القارئ من تعامل الموقع الرسمي للفريقين مع هذا الموضوع نورد أسفله كيف قدم كل موقع لهذه المقابلة ودور الجمهور فيها :

* موقع حسنية أكادير : ” ألف تحية وشكر كبير لهذا الجمهور الرائع  سواء الحسني أو الرجاوي . إلترا إيمازيغن وإلترا ريد ريبلز وأيضا الجماهير الرجاوية حيث قدم الجميع  لوحات فنية جميلة في المدرجات أمتعت الناظرين” .

* موقع الرجاء البيضاوي : أمام جماهير تستحق كل التنويه مثلت الفريقين بجوانب الملعب الكبير لأغادير و خاصة من جانب الفريق الأخضر الذي تكبدت جماهيره عناء السفر لتبقى وفية في عشقها و حبها للنسور.”

 

بقلم / محمد أمناي

 

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *