[sg_popup id=1]
اليوم : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 17:44
موقع مشاهد سبور

المنتخب المغربي لكرة السلة على الكراسي المتحركة يحرز لقب الدوري الدولي بأكادير

عاد لقب النسخة الثانية للدوري الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة  للمنتخب الوطني المغربي  بعد انتصاره مساء أمس السبت بالقاعة المغطاة الانبعاث بأكادير على نظيره الجزائري في مباراة النهاية بحصة 71 مقابل 63.

و وصل المنتخب المغربي للمقابلة النهائية لهذا الدوري المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة المعاقين  بعد أن انتصر خلال المنافسات الإقصائية على منتخبي السنغال (97-17) و جنوب إفريقيا (61-38) وفاز على منتخب أنغولا (83-41) في نصف النهاية ، فيما انتصر المنتخب الجزائري، حامل لقب البطولة الإفريقية والذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة العالم شهر يوليوز القادم بكوريا ، على منتخبات العراق (60-55) و السنغال (102-35) في مرحلة الاقصائيات ، وعلى جنوب إفريقيا (49-41) في نصف النهاية.

وحل في الرتبة الثالثة فريق جنوب إفريقيا عقب فوزه  في مقابلة الترتيب على الفريق العراقي بحصة 44 مقابل 36، فيما عادت الرتبة الخامسة لفريق أنغولا و السادسة للمنتخب الوطني المغربي حرف “ب”، والسابعة لمنتخب السينغال.

وتجدر الإشارة أن هذا الدوري، الذي نظم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بأكادير من 8 الى 14 يونيو الجاري عرف مشاركة  سبعة منتخبات بما مجموعه 84 مشاركا يمثلون المغرب (بفريقيه ألف وباء) و جنوب إفريقيا والسنغال و أنغولا والعراق والجزائر، علما بأن الفريق الموريتاني اعتذر عن الحضور في آخر لحظة.

وبالإضافة الى التنافس الرياضي على رقعة الملعب عرف برنامج الدوري تنظيم ثلاث دورات تكوينية لفائدة الأطر الإفريقية والعربية تهم فئات المدربين والمصنفين و الحكام بهدف تشجيع الرياضات بشكل عام وكرة السلة للأشخاص المعاقين على وجه الخصوص.

 

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *