[sg_popup id=1]
اليوم : السبت 19 أكتوبر 2019 - 3:55
موقع مشاهد سبور

الدورة السابعة إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء يوم الاحد 16 مارس 2014

تحت شعار “الرياضة والطبيعة في خدمة التنمية السياحية” تعتزم  جمعية ماراطونيين ورزازات  تنظيم  الدورة السابعة  إلترا ماراطون الدولي ورزازات  باب الصحراء يوم الاحد 16 مارس 2014.

وحسب بلاغ للجمعية المنظمة توصل موقع سوس سبور بنسخة منه فمن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة التي تقام بتعاون مع مندوبية وزارة الشباب والرياضة بورزازات و عمالة إقليم ورزازات و المجلس البلدي لورزازات مشاركة أزيد من 1000 عداء وعداءة من هواة هذا الصنف الرياضي من احد عشرة  دولة  وهي كينيا ،  فرنسا ، بلجيكا ،إيطاليا ،ألمانيا ، سويسرا ،الولايات المتحدة الأمريكية  بالإضافة إلى الأسماء الوطنية المعروفة، حيث سيشارك العداء رشيد المرابط الفائز بالنسخة الاخيرة من ماراطون  سلطنة عمان و العداء توفيق علام بطل سباق زايد الخيري في الإمارات العربية المتحدة 2014، و العداءة  عزيزة الراجي الفائزة بماراطون  سلطنة عمان  2013، فضلا عن أبرز العدائين المحليين.وتسجل هذه الدورة عودة العديد من العدائين المتميزين الذين ساهموا في الدورات السابقة، و على رأسهم العداء العالمي بوبكر عبد الكريم بطل النسخة السابقة و الفائز بمارطون أثينا 2011. كما تجدر الاشارة الى أن مضمار السباق والذي يمتد على طول  30 كلم  عبارة عن  حواجز طبيعية متنوعة ويمر بجانب استديوهات السينما و الأودية و الهضبات و وسط واحات النخيل ٬ ومجاري الوديان ٬ إضافة إلى المجال الترابي المخصص لإنجاز أكبر محطة في العالم لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية٬ وصولا إلى قصبة تاوريرت في قلب مدينة ورزازات التي ستكون نقطة انطلاق هذا السباق.

وسينطلق برنامج التظاهرة  يوم السبت 15 مارس بتنظيم سباق  خاص بالأطفال لزرع قيم روح المواطنة و التنافس الشريف والتشجيع على ممارسة الرياضة.

كما ستعر ف هده الدورة حضور  العداء  جواد غريب ، بطل العالم مرتين في الماراثون في دورتي باريس 2003 وهيلسنكي 2005 ، وصاحب فضية أولمبياد بكين 2008، وذلك كضيف شرف لهذه الدورة .

و يشمل برنامج التظاهرة على سباق  إلترا ماراطون 30 كلم  والسباق للجميع مسافة  10 كلم ، كما ستنظم بمناسبة الذكرى السابعة  لتأسيس  هده  التظاهرة  الدولية, أمسية فنية كبرى بمشاركة فرقة أحواش ورزازات و فرقة كناوة يوم السبت 16 مارس إبتداء من السابعة مساءا   في قرية إلترا ماراطون أمام قصبة تاوريرت.

 و للاشارة فإن عملية التسجيل و سحب صدريات المشاركة ستكون طيلة أيام 14،  15،  16 مارس الجاري في قرية إلترا ماراطون أمام قصبة تاوريرت .

وأشار بلاغ الجمعية المنظمة أن على  الراغبين في تسجيل مشاركتهم و الاطلاع على المزيد من التفاصيل معاينة الموقع الالكتروني الرسمي للمارطون، أو الاتصال عن طريق البريد الالكتروني.

 – البريد الالكتروني:  [email protected]

– الموقع الرسمي  للماراطون: http://marathonouarzazate.com

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *