[sg_popup id=1]
اليوم : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 23:38
موقع مشاهد سبور

سيطرة مصرية على منافسات الدورة 31 للبطولة العربية للأندية في تنس الطاولة بأكادير

أحرز نادي الأهلي المصري لقب الدورة 31 للبطولة العربية للأندية في رياضة تنيس الطاولة،صنف الذكور، إثر فوزه على فريق قطر القطري بحصة ثلاث انتصارات مقابل انتصارين ، في المقابلة النهائية التي جرت أطوارها يوم أمس ، الاثنين، بالقاعة المغطاة الانبعاث بمدينة آكادير.

وعاد لقب هذه البطولة في صنف الإناث لنادي الزمالك المصري بعد انتصاره في المباراة النهائية بنفس القاعة علي فريق الجمعية النسوية الأربعاء من الجزائر بثلاث انتصارت مقابل لا شيء .

وعرفت المقابلة النهائية للذكور بين الأهلي المصري وقطر القطري تنافسا حادا وندية كبيرة ، حيث لم يحسم اللقاء لفائدة الأهلي إلا بعد إجراء خمسة مقابلات ، بسبب قوة الناديين ، حيث يضم نادي الأهلي لاعبين مصنفين ما بين مستوى 20 و30 و40 في ما يضم فريق قطر القطري بين صفوفه المحترف الصيني “يانغ ” وهو واحد من أفضل اللاعبين العشرة الاوائل في العالم .

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة ،منقد حاجي، إن المستوى التقني لهذه الدورة “جد مرتفع” ، مشيرا إلى أن ذلك راجع لكون العديد من الأندية العربية ، خاصة منها الخليجية ، تضم في صفوفها محترفين مصنفين على الصعيد العالمي في رتب تتراوح ما بين 20 و30 و40 .

وأضاف منقد في تصريح صحافي أن المشاركة المغربية في هذه الدورة تجلت في مشاركة أندية الوداد البيضاوي والفتح الرباطي ، ثم رجاء بني ملال الذي شارك بفريقين اثنين ، واحدا للذكور والآخر للإناث .

وسجل رئيس الجامعة أن الأندية المغربية “لم تحقق نتائج بارزة، لكنها استفادت من هذه الدورة ، حيث احتك لاعبوها بالمحترفين الأجانب الموجودين في مختلف الأندية العربية ” ، معتبرا أن هذه المشاركة تشكل “تجربة مفيدة بالنسبة للاعبي الأندية المغربية الذين سينقلونها للاعبي باقي الأندية ، خاصة وأن البطولة الوطنية ستنطلق في القريب العاجل “.

يذكر أن مدينة أكادير احتضنت منافسات البطولة العربية للأندية في رياضة تنس الطاولة ما بين 3 الى 9 شتنبر الجاري ، حيث عرفت المنافسات مشاركة 13 دولة عربية ، ممثلة بواسطة 34 فريقا ، ضمنهم 12 فريقا للإناث .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *