[sg_popup id=1]
اليوم : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 3:13
موقع مشاهد سبور

تنظيم استعراض للزوارق الشراعية في عرض شاطئ أكادير في ختام الدورة السادسة للحاق الدولي الذي ربط بين جزر الكناري ومدينة الانبعاث

شهد عرض شاطئ مدينة أكادير يوم السبت الماضي، تنظيم استعراض احتفالي للزوارق الشراعية، وذلك في أعقاب اختتام منافسات الدورة السادسة للحاق الدولي للزوارق الشراعية الكبرى الذي ربط بين ميناء “أريسيفي” في جزر الكناري ومدينة الانبعاث. وقد شهد هذا الاستعراض، الذي شاركت فيه المراكب البحرية التي تنافست على نيل الألقاب المقررة في إطار هذا اللحاق الدولي، متابعة جمهور عريض من المصطافين الذين غص بهم شاطئ مدينة الانبعاث، فضلا عن عدد كبير من الأشخاص الذين اعتادوا على التوافد إلى كورنيش المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح مصدر مسؤول بنادي الزوارق الشراعية لأكادير، الذي نظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية بمعية النادي الملكي للشراع بكناريا الكبرى، والنادي الملكي للشراع ب”أريسيفي” أن تنظيم هذا الاستعراض يروم الترويج لوجهة أكادير السياحية، مشيرا إلى أن النادي نظم في هذا الإطار أيضا رحلة استكشافية للمشاركين في اللحاق شملت جبال إموزار إداوتنان ، وذلك بغاية تمكينهم من استكشاف السحر الطبيعي للمناطق الخلفية لأكادير .

وكان المشاركون في الدورة السادسة للحاق الدولي للزوارق الشراعية الكبرى قد وصلوا إلى مدينة أكادير تباعا يوم الخميس الماضي حيث دخلت إلى مرفئ “مارينا أكادير” تسعة زوارق شراعية كبرى ، يتراوح طولها ما بين 12 و 16 مترا ، في حين تعذر على الزورق العاشر إتمام الرحلة حيث عاد لميناء الانطلاق.

وقد أتمت ثلاثة زوارق مشاركة في اللحاق هذه الرحلة البحرية باستعمال المحركات عوض الاستعانة بقوة الرياح كما يقتضي ذلك قانون المسابقة، لتتمكن بذلك من الوصول إلى أكادير بعدما قطعت مسافة بحرية تصل حوالي 220 ميل بحري ، أي ما يعادل حوالي 400 كيلومتر.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *