[sg_popup id=1]
اليوم : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 3:12
موقع مشاهد سبور

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يختار الإطار التقني الوطني جمال لحرش كمكون قاري للنخبة

اختار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الإطار التقني الوطني جمال الدين لحرش كمكون قاري للنخبة، وذلك عقب اختبار خضعت له عدد من الأطر التقنية الإفريقية، وانتهى بتفوق إطارين مغربيين هما جمال لحرش وفتحي جمال المدير الرياضي لنادي الرجاء البيضاوي، واللذين تفوقا ضمن فئة مكوني النخبة، باعتبار أن الاختبار كان موجها لاختيار ثلاث فئات من المكونين : المكونين الجهويين، ومكوني المناطق، ثم مكوني النخبة.

ونشير إلى أن جمال الدين لحرش كان له مسار رياضي متألق سواء كلاعب أو كإطار تقني. فقد لعب بفريق “واسكال” الفرنسي وبحسنية أكادير، كما ساهم كمدرب في عودة الفريق الأكاديري ضمن قسم الكبار، وساهمت الفترة التي مر بها في الحسنية كمدرب في تكوين عدد من الأسماء المتألقة التي ستتوج لاحقا بلقبين متتاليين للبطولة رفقة المدرب المقتدر امحمد فاخر. وشغل لحرش كذلك موقع مدير تقني لنادي الحسنية، ثم مدير تقني لعصبة سوس لكرة القدم. وهو حاصل على الدكتوراه في الفيزيولوجيا الرياضية، اختصاص كرة القدم، وعلى دبلوم في التدبير الرياضي من جامعة “إنديانا بوليس” بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد التحق منذ سنة 2015 بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمسؤول عن التكوين، ثم كمدير تقني مساعد بالجامعة إلى جانب الفرنسي جون بيير مورلان من سنة 2009 إلى 2019. وقد قام خلال هذه الفترة بعدد من المهام التكوينية لحساب الفيفا بجملة من البلدان الإفريقية والآسيوية كفلسطين، وقطر، والسعودية، وتونس والسينغال، ثم موريتانيا التي زارها حوالي تسع مرات ما بين 2008 إلى 2019، حيث أشرف بها على تكوين عدد من الأطر التقنية. وقد بلغ عدد المدربين الذين كونهم في مختلف تنقلاته تحت إشراف الفيفا حوالي 2500 مدرب وإطار.

يقلم : عبد اللطيف البعمراني

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *