[sg_popup id=1]
اليوم : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 14:05
موقع مشاهد سبور

إنزكان: عبد اللطيف ربيب قيدوم ممارسي ومدربي فنون الحرب يحظى بالتكريم

في التفاتة إنسانية تنم عن نبل عميق في التعامل مع الأسرة الرياضية ،أقدم اسماعيل أبو الحقوق ،عامل عمالة إنزكان أيت ملول ،على تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية بذات العمالة ،ومن بينهم فيدوم ممارسي ومدربي رياضات فنون الحرب والحكم الدولي في رياضة الكوشيكي عبد اللطيف ربيب .كان ذلك بقاعة الاجتماعات لذات العملة بمناسبة الذكرى 66 لثورة الملك و الشعب .

تكريم عبد الطيف ربيب لم يأتي اعتباطيا ،بل لكون الرجل بصم على مسار جيد،في رياضة الكراطي .حيث حصل على الحزام الأسود سنة 1985 ،واستطاع أن يحرز على بطولة المغرب لموسمين متتاليين 1987 و ، 1988 ،كما شغل منصب رئيس عصبة سوس ماسة للكراطي ،لأزيد من 17 سنة ،وحكم عربي مند سنة 2000 .
وقد شارك البطل ربيب في بطولة العالم برومانيا سنة 2004 ،واحتل المركز الثالث .فضلا عن تألقه في العديد من المحطات الوطنية و الدولية ،كان آخرها حصوله على ميدالية نحاسية في البطولة الدولية للكوشيكي بتونس،ليحصل بذلك على عضوية داخل الاتحاد الدولي في هذا الصنف الرياضي .
وجدير بالذكر أن عبد اللطيف ربيب من مواليد 1966 بمدينة إنزكان ،تتلمذ أبجديات رياضة الكراطي على يد استاذه الركراكي ربيب سنة 1979 ،لينال الآن الحزام الأسود الدرجة الخامسة في رياضة الكراطي .

– بقلم : محمد بوسعيد

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *