[sg_popup id=1]
اليوم : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:41
موقع مشاهد سبور

جمعية النادي الرياضي تيليلا تنظم دورة تكوينية في الجيدو على مدار يومين

نظمت جمعية النادي الرياضي تيليلا بأكادير، يومي الخميس والجمعة الماضيين، تكوينا في الجيدو أطره الأستاذ الفرنسي “ألفريد كيرو” الحاصل على الحزام الأسود الدرجة الخامسة، والأستاذ المغربي الحاج محمد أوطالب الحاصل على الحزام الأسود الدرجة السابعة، والذي يعتبر من قيدومي رياضة الجيدو بالمدينة الحمراء مراكش. وقد جرت فعاليات هذا التمرين بمقر الجمعية المستضيفة بحي تيليلا بأكادير، واستفاد منه حوالي خمسون ممارسة وممارسا ينتمون لمدن تارودانت ومراكش وأكادير. وقد ساهم كذلك في تأطير هذا التكوين كل من المدربين أسامة فتوح عن جمعية تيليلا، ومصطفى الروداني عن جمعية تارودانت.

وفي اختتام فعاليات هذا التكوين عبر لنا البروفيسور الفرنسي “ألفريد كيرو” عن ارتياحه للمستوى الذي أظهره المشاركون مؤكدا على التطور الذي عرفته رياضة الجيدو بأكادير والتي تعود أن يزورها ويشتغل بها مند بداية عقد التسعينات من القرن الماضي :

” أنا حصلت على الدرجة الخامسة منذ سنة 1991 ، ومند تلك الفترة لم أتوقف عن زيارة المغرب، وتحديدا أكادير التي اشتغلت بها مع عدة جمعيات للجيدو. وقد لاحظت أنه مند سنة 1992 وحتى اليوم عرف مستوى الجيدو تطورا ملموسا لدى الممارسين بأكادير. وقد لاحظت هذا خلال اليومين الماضيين، حيث هناك تحسن في مستوى الممارسين وكذلك في مستوى الأطر التي تشتغل، بالأخص في جمعية تيليلا. وساهم في هذا التطور بعض التظاهرات العالمية التي عرفتها أكادير التي أزورها تقريبا كل سنة، والتي سبق لها أن احتضنت بطولة عالمية للجيدو خاصة بالشبان, بالإضافة إلى تظاهرة دولية أخرى احتضنتها مراكش. فكل هذا يساهم في الرفع من مستوى الجيدو بالمغرب، وهو ما نلمسه اليوم.”

بقلم : عبد اللطيف البعمراني

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *