[sg_popup id=1]
اليوم : الإثنين 17 يونيو 2019 - 5:48
موقع سوس سبور

ندوة صحافية بقطر لتقديم ملف ترشيح أكادير لاحتضان بطولة العالم لتنس الطاولة 2021

تم يوم أمس الخميس بقطر عقد ندوة صحافية من أجل تقديم الملف الذي تقدم به المغرب من أجل إستضافة بطولة العالم لكرة لتنس الطاولة بأكادير سنة 2021 ، وعقدت الندوة على هامش احتضان قطر للدوري الدولي المفتوح للأساتذة لهذا الصنف الرياضي .

الندوة الصحافية حضرها كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة منقد الحاجي الى جانب نائب الرئيس المكلف بالملف أحمد التدلاوي ، فيما مثل مدينة أكادير كل من الحاج لحسن الطانطاني رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة أكادير إداوتنان ، ورضوان بلحسن رئيس قسم الرياضة ببلدية أكادير ، والسيدة أسماء أوبو مديرة المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة .

وخلال الندوة تم تقديم الملف المغربي الذي رشح مدينة أكادير لاحتضان التظاهرة مقدما أشرطة ووثائق تبين الامكانيات والمؤهلات التي تتمتع بها المدينة من أجل ضمان حسن التنظيم .
وأكد منقذ الحاجي رئيس الجامعة المغربية لكرة الطاولة في بداية المؤتمر عن اجراءات الترشح لاستضافة المغرب لبطولة العالم في 2021 مشيرا الى ان تقدم مدينة اكادير لطلب الاستضافة يعطي الملف المغربي فرصة كبيرة نحو الفوز بشرف التنظيم والذي لن يكون امرا سهلا بحكم المنافسة الامريكية في الطرف الاخر ، ولكن الثقة كبيرة بمدينة اكادير التي سبق لها ونظمت عدة بطولات قارية ودولية .

من جهته ثمن أحمدالتدلاوي نائب رئيس الجامعة جهود خليل المهندي رئيس الاتحاد الأسيوي والعربي لتنس الطاولة في دعم الملف المغربي نحو استضافة مونديال 2021 وقال ان الملف المغربي انتهز فرصة اقامة بطولة قطر التي تشكل حدثا كبيرا في عالم تنس الطاولة ونظرا لاهميتها بتواجد اهم الدول فيها لتبني فكرة الترويج للملف المغربي فضلا عن ان الرباط احتضنت في 2013 بطولة العالم للشبان .

وشدد رضوان بلحسن رئيس قسم الرياضة ببلدية أكادير على جاهزية القاعة المغطاة الانبعاث والتي تتواجد وسط المدينة على مساحة 15 ألف متر مربع وتسع لـ 5 الاف متفرج ، موضحا أن الفرصة تبدو مواتية الان لانتشار اوسع لعبة تنس الطاولة في اكادير والكل في المدينة ملتزم بتوفير كافة معاير الاتحاد الدولي التي تخص الاستضافة .

واشار لحسن الطانطاني ان السلطات المحلية على مستوى مدينة اكادير مستعدة لاحتضان التظاهرة مذكرا ان قاعة الانبعاث كانت قد احتضنت بطولة العالم للايروبيك كما تم اتخاد كافة الترتيبات المتعلقة بهذه التظاهرة خاصة وأن المغرب يعد بوابة قارة إفريقيا وسيكون المغرب إذا فاز باحتضان البطولة أول بلد إفريقي يحضى بشرف التنظيم .

فيما أعربت أسماء اوبو مديرة المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة عن سعادتها لطرح ملف استضافة المغرب لبطولة العالم في 2021 واكدت أن كل الجهات المعنية بأكادير تسعى منذ الان للترويج للملف المغربي بعدة وسائل مؤكدة على أن الاهتمام كبير منذ لحظة الاعلان عن تقدم المغرب بطلب الاستضافة .

ومن المعلوم أن ملف ترشيح مدينة أكادير لاحتضان هذه المنافسة العالمية سنة 2021سيكون في مواجهة مع ملف ترشيح الولايات المتحدة الأمريكية لاحتضان نفس الحدث العالمي ، ومن المنتظر أن يتم التصويت واختيار البلد الذي سيفوز بشرف التنظيم خلال إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لتنس الطاولة الذي سيعقد ببودابيست خلال شهر أبريل المقبل .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *