[sg_popup id=1]
اليوم : الجمعة 22 مارس 2019 - 11:29
موقع سوس سبور

العصبة الوطنية لكرة القدم هواة تدعو الأندية لضبط سجل المنخرطين

وجهت العصبة الوطنية لكرة القدم هواة دورية لجميع الأندية التابعة لها من أجل العمل على ضبط سجل منخرطيها في احترام تام للنظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية ونظامها الداخلي والأنظمة العامة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفقا للضوابط القانونية الجاري بها العمل، وذلك بهدف أن تمر الجموع العامة، سواء العادية منها أو الاستثنائية، في ظروف عادية.
وأهابت الدورية برؤساء أندية البطولة الوطنية والقسم الأول والثاني لكرة القدم هواة، الالتزام بالشروط الواجب توفرها لدى أي منخرط في الجمعية أو النادي، وذلك بتحديد مسطرة وكيفية الانخراط في النظام الداخلي للجمعية.

بحيث يوضع النظام الداخلي من طرف الجمعية، يحدد فيه على الخصوص كيفيات تسيير وتنظيم أجهزة الجمعية، ويصادق على هذا النظام من طرف الجمع العام الغير العادي.

وأشارت الدورية أن تاريخ انعقاد الجمع العام العادي السنوي يتم بين نهاية الموسم الرياضي وقبل ثلاثين (30) يوما على الأقل، من التاريخ المرتقب لافتتاح الموسم الرياضي الموالي.علما تضيف الدورية أن أعضاء الجمعية المنخرطين هم من يضمنون استمرارية النادي والمشاركة في الجمع العام للجمعية لممارسة حقهم في التصويت، غير أنه لا يمكن ممارسة هذا الحق من قبل الأعضاء المنخرطين الجدد، إلا بعد مرور سنة ابتداء من تاريخ انخراطهم.

وحددت الدورية شروط الانخراط في الجمعية فيما يلي :

– أن يكون بالغا ثمانية عشرة (18) سنة على الأقل؛
– أن يتمتع بحقوقه المدنية والسياسية؛
– أن تكون بطاقة سوابقه خالية من أية سابقة؛
– أن يكون مستوفيا لأداء واجب انخراطه السنوي.

فيما يحدد سجل المنخرطين المدلى به للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة أو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالنسبة لكل منخرط:

– الإسم والنسب؛
– رقم بطاقة التعريف الوطنية؛
– تاريخ الانخراط (اليوم، الشهر والسنة)؛
– العنوان الرسمي للمنخرط.

إضافة أن سجل المنخرطين يجب أن يكون مرفوقا بالوثائق التالية :
– نسخة من وصل التحويل البنكي الفردي لواجب الانخراط السنوي، في الحساب البنكي الجمعية؛
– بطاقة قسيمة بيضاء (fiche anthropométrique)؛
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

وأوضحت أن واجب الانخراط السنوي يصبح مستحقا في (التاريخ المحدد من طرف النادي ضمن نظامه الداخلي) عن كل سنة.ويحدد مبلغ واجب الانخراط كل سنة من قبل الجمع العام باقتراح من المكتب المديري.كما يجب أداء واجب الانخراط بالنسبة للأعضاء الجدد خلال السنة الجارية داخل أجل ثلاثين (30) يوما الموالية لتاريخ انعقاد الجمع العام الذي تم خلاله قبول عضويتهم. ويترتب على الانخراط في الجمعية، بحكم القانون، الانخراط في نظامها الأساسي ونظامها الداخلي. في حين أن عملية التشطيب على أي منخرط لا يتم إلا ب :

1- مقرر يتخذه الجمع العام باقتراح من المكتب المديري في حق كل شخص ارتكب خطأ جسيما أو يتناقض مع أهداف الجمعية، وفي هذه الحالة، لايجوز للمكتب المديري اتخاذ اقتراحه إلا بعد دعوة المعني بالأمر لتقديم توضيحاته؛

2- مقرر قضائي نهائي صادر عن الهيئات القضائية المختصة.

ودعت الدورية رؤساء أندية بطولة الهواة التقيد بتنفيذ مضامين هذه الدورية في احترام تام للقواعد النظامية والقانونية الجاري بها العمل.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *