[sg_popup id=1]
اليوم : الخميس 17 يناير 2019 - 18:23
موقع سوس سبور

زهير الشاوش يدخل تاريخ حسنية أكادير من بوابة مسجل أول هدف في المنافسات الافريقية خارج الميدان

بعد أن كان حسن أوشريف قد دخل تاريخ أرقام وإحصائيات مسجلي أهداف حسنية أكادير لكرة القدم منذ التأسيس الرسمي للفريق سنة 1956، تمكن اللاعب زهير الشاوش من الدخول لتاريخ الحسنية بالهدف الذي سجله يوم أمس الاحد بإثيوبيا والذي يعد أول هدف للفريق السوسي في تاريخ مشاركته في المنافسات القارية في الوقت الأصلي للمقابلات الثمانية التي لعبها الفريق السوسي خارج ميدانه ( كأس عصبة الأبطال وكأس الكنفدرالية الافريقية ) وحقق فريق الحسنية في لقاءاته الافريقية الى حدود اليوم أنتصارين خارج الميدان بكل من ليبيا أمام الاتحاد الليبي بالضربات الترجيحية وأمام الفريق الاثيوبي بهدف الشاوش ، فيما كان قد تعرض للخسارة في ثلاث لقاءات أمام كل من النجم الساحلي التونسي ، ودولفين النيجيري ، وجينارسون فوت السنغالي ، وعاد بالتعادل في مناسبتين أمام كل من كوري السنغالي والحرس الوطني للنيجر .

اللاعب زهير الشاوش من مواليد 1989 يشغل مركز الوسط الدفاعي كانت بدايته بمدرسة الرشاد البرنوصي ليلعب للمنتخب الوطني لفئة الشبان ، والتحق برجاء بني ملال لموسمين ومنه جاء لحسنية أكادير صيف 2018 بعقد يمتد لسنتين ويلعب منافسات البطولة الاحترافية بالقميص رقم 22.
وفيما يلي إستعراض لأسماء بعض اللاعبين الذين بصموا على إنجاز مماثل للشاوش في تاريخ ممارستهم بنادي الحسنية منذ سنة 1956:

* مسجل أول هدف في تاريخ الفريق : المرحوم أحمد إيسكان المعروف ب ” بنعيسى ” سجل أول هدف في تاريخ الفريق سنة 1956 أثناء مواجهة فريق الحسنية لفريق فتح إنزكان برسم اول نسخة لإقصائيات كأس العرش بالملعب البلدي لمدينة إنزكان والذي كان بالقرب من مجرى وادي سوس نحو البحر بالقرب من المكان الذي يوجد به حاليا نادي الكرة الحديدية .

* مسجل أول هدف للحسنية في المنافسات الافريقية : اللاعب حسن أوشريف في شباك نادي نصر سبخة الموريطاني بملعب الانبعاث برسم لقاء ذهاب الدور التمهيدي لكأس عصبة الابطال الافريقية يوم 7 مارس 2004 .

* مسجل أول هدف بملعب أدرار لفائدة حسنية أكادير : اللاعب سعد اللمطي في اللقاء الحبي الافتتاحي للملعب أمام فريق شبيبة القبايل الجزائري يوم 11 اكتوبر 2013 .

* مسجل أول هدف للحسنية في لقاء رسمي بأدرار : اللاعب الايفواري باتريك كواكو في شباك فريق الوداد البيضاوي يوم 15 فبراير 2014 برسم لقاء الدورة 17 للبطولة الاحترافية لكرة القدم لموسم 2013/2014 .

* مسجل الهدف رقم 1000 للحسنية في مجموع مشاركته في بطولة القسم الأول : اللاعب إسماعيل الحداد يوم 25 مارس 2015 في شباك فريق الرجاء البيضاوي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *