[sg_popup id=1]
اليوم : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 18:54
موقع سوس سبور

انطلاق منافسات الدورة الثالثة لكأس مولاي الحسن للزوارق الشراعية بأكادير

انطلقت يوم أمس الثلاثاء، في عرض المياه الشاطئية لمدينة أكادير منافسات الدورة الثالثة لكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الدولية للزوارق الشراعية التي تستمر إلى غاية 12 ماي الجاري.

ويشارك في هذه المنافسة الدولية المخصصة لفئة “التفاؤل” ، 80 رياضيا ينتمون إلى عدد من الدول العربية والأوربية ،و تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة . وأوضح السيد عبد الصمد كراكشو، المدير الإداري للجامعة الملكية المغربية للشراع ، ومدير الدورة ، أن منافسات هذه التظاهرة الرياضية ستتواصل على مدى ثلاثة أيام ، وذلك بمشاركة متنافسين ينتسبون إلى دول الجزائر وتونس ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ، وفرنسا وإسبانيا ، إضافة إلى المغرب.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مجموعة من الحكام الدوليين ، من اليونان وهولندا وتركيا والمغرب ، يتولون الإشراف على منافسات هذه البطولة سواء على مستوى “لجنة السباق “، أو بالنسبة لحكام المنافسات .

وفي تصريح مماثل ،أشار رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع ، السيد أحمد بلودان، إلى أن استضافة المغرب لهذه البطولة الدولية يعكس المصداقية والحنكة والخبرة التي يتمتع بها المغرب في تنظيم تظاهرات رياضية دولية في رياضة الشراع ، مذكرا بالنجاح الكبير الذي شهدته الدورة الثانية لهذه التظاهرة والتي احتضنتها مدينة أكادير في شهر ماي من العام الماضي.

وأضاف السيد بلودان ، الذي يتولى أيضا رئاسة نادي أكادير للزوارق الشراعية، أنه على هامش منافسات الدورة الثالثة ، سيتم عقد الجمعية العمومية ل”الاتحاد العربي للشراع ” ، وذلك بحضور رئيس الإتحاد الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة (البحرين) ، حيث سيتم بهذه المناسبة تجديد الهياكل المسيرة للإتحاد ، إلى جانب رسم آفاق ممارسة وتطوير ممارسة رياضة الشراع على الصعيد العربي.

للإشارة فإن الدورة الثالثة لكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الدولية للزوارق الشراعية تنظم من طرف نادي أكادير للزوارق الشراعية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *