اليوم : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 3:14
موقع سوس سبور

“مشاهد سبور” يختار أحسن الرياضيين بجهة سوس ماسة خلال الموسم الماضي

سيرا على النهج الذي سار عليه موقع “سوس سبور “خلال السنوات الماضية يواصل موقع ” مشاهد سبور ” اختيار أحسن الانجازات الرياضية للسنة المنتهية وهو تقليد في كل دول العالم كمناسبة لتثمين المجهودات التي قدمها الرياضيون لتمثيل مناطقهم على المستوى الوطني والدولي ، و مساهمة من الموقع في تثمين مجهودات الرياضيين بجهة سوس ماسة فقد إستقر الاختيار على ثلة من الرياضيين والرياضيات من ممارسين ومدربين و حكام وأندية ومسيرين للتنويه بما قدموه من أجل الرياضة بالجهة وعلى المستوى الوطني والدولي، و روعي في الاختيار انتظام النتائج طيلة السنة سواء على المستوى الوطني أو القاري أو الدولي .
وارتأت أسرة موقع مشاهد سبور أن يكون الاختيار هذه السنة ثلاثيا في كل صنف من أجل المزيد من التعريف بالإنجازات، وفيما يلي إختيارات موقع مشاهد سبور مع التذكير بالانجازات التي أملت هذه الاخيارات :

أحسن ممارس :

– سعيد أبلواش : الدراج بالمنتخب الوطني المغربي ، والفائز بلقب بطولة المغرب لسنة 2017 باسم فريق شباب إنزكان للدراجات الذي أسسه في غشت من سنة 2016 لتأطير الشباب الرياضي المهتم بالدراجات بإنزكان والنواحي .

– إبراهيم إيدوش : لاعب رياضة ركوب الموج بنادي إيموران والذي فاز في يوليوز 2017 بالمرحلة الثالثة لبطولة العالم لركوب الموج بشواطئ “أونطوفاكوستا” بالشيلي .

– رضا المسعودي : لاعب الكراطي بنادي السعادة بأيت ملول وعضو المنتخب الوطني المغربي للكراطي والذي شارك رفقته في عدة لقاءات قارية ودولية ، والفائز بلقب بطل المغرب في وزن اقل من 75 كلغ.

أحسن ممارسة :

– حنان بوعكاد : عداءة أولمبيك الدشيرة لألعاب القوى لتفوقها في منافسات البطولة الوطنية للعدو الريفي فئة الشابات و المشاركة رفقة المنتخب الوطني في بطولة العالم للعدو الريفي التي أقيمت باوغندا في 26 مارس 2017

– كريمة كانون : سباحة نادي أمل إنزكان للسباحة والترياثلون ،الفائزة بلقب النسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون بعد الفوز بمجموع ستة مراحل من أصل سبعة ، مع التتويج كفريق بكأس العرش رفقة زملائها في النادي .

– سكينة كورار : من نادي أمل تيزنيت للكرة الحديدية الفائزة بلقب بطلة المغرب في التسديد بالدقة لسنة 2017 ، كما وصلت ثلاثيتها الى المقابلة النهائية لنيل كأس العرش وحصلت على المرتبة الثانية .

أحسن حكم :

– رضوان جيد : الحكم الدولي لكرة القدم من عصبة سوس لكرة القدم الذي شارك في قيادة بعض لقاءات كأس امم افريقيا لكرة القدم بالكابون ، ومنافسات البطولة العربية للأندية التي جرت بمصر ، بالإضافة الى الاعتماد عليه في قيادة أقوى لقاءات البطولة الوطنية لكرة القدم طيلة الموسم .

– يوسف عبيد : الحكم الدولي لكرة السلة من عصبة سوس ماسة ، بعد المشاركة في قيادة منافسات كرة السلة على الكراسي بالألعاب ” البرا أولمبية” بالبرازيل سنة 2016 ، شارك في قيادة منافسات بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي بجنوب إفريقيا سنة 2017 .

– عبد الإله أيت احمد : حكم دولي في الكرة الحديدية من عصبة سوس الصحراء ابن مدينة بيوكرى باقليم اشتوكة ايت باها ، عين من قبل الاتحاد الدولي لتحكيم منافسات النسخة 16 لبطولة العالم لفئة الشبان و بطولة العالم الإناث والتي نظمت بالصين من 4 إلى 12 نونبر 2017 ، الى جانب قيادته للمنافسات الوطنية والجهوية طيلة الموسم .

أحسن مدرب :

– محند إدالقاضي : مدرب فريق شباب هوارة لكرة القدم والذي تمكن من تحقيق أفضل النتائج محافظا على وحدة الفريق وانسجامه متحديا مشاكل التدبير والتسيير محتلا الصف الثاني في التنافس من أجل الصعود للبطولة الوطنية للنخبة وراء شباب بنكريرالصاعد بفارق نقطتين .

-هشام كبلي : مدرب المغرب الرياضي للملاكمة بتراست بإنزكان ، كان وراء تدريب عدة ملاكمين وملاكمات استطاعوا الفوز بألقاب وطنية والدخول في تجمعات المنتخب الوطني للملاكمة، الى جانب الاستعانة به من قبل الإدارة التقنية لجامعة الملاكمة .

– عبد الله حمودة : مدرب فريق فئة أقل من 17 سنة لحسنية أكادير وصل للمقابلة النهائية لبطولة المغرب لهذه الفئة بعد تفوقه على الجيش الملكي في نصف النهاية وإقصائه لأتحاد طنجة في دور الربع ، وكان قد تأهل للأطوار النهائية كأحسن محتل للصف الثالث في مجموعة الجنوب التي ضمت 11 فريقا من أندية القسم الاحترافي والثاني للنخبة.

أحسن فريق :

– فريق النادي البلدي رجاء أكادير لكرة اليد : الوصول الى الأدوار النهائية للتنافس حول لقب بطل المغرب للقسم الممتاز ونصف نهاية كأس العرش ، مع التنظيم والمشاركة الجيدة في منافسات البطولة الافريقية للأندية بأكادير.

– نادي أولمبيك الدشيرة فرع ألعاب القوى : تصدر ترتيب أندية منطقة سوس ماسة في المنافسات الوطنية والفوز بعدة محطات لبطولة المغرب للعدو الريفي فردي وفرق، والاستمرار في التنقيب عن المواهب وصقل تجاربهم محليا ووطنيا ودوليا .

– صقر أكادير لكرة القدم داخل القاعة : الاستمرار في حمل مشعل هذا الصنف الرياضي بسوس ببطولة القسم الوطني الأول مع مقارعة الكبار من أجل تحسين الترتيب والاستمرار في تأطير الفئات الصغرى واكتشاف المواهب .

أحسن مسير :

– محمد أوزي : رئيس نادي مولودية الجرف لكرة القدم ، كنموذج للمسير الناجح في التدبير الأمثل للموارد المالية المحدودة للنادي الذي أصبح يتوفر على مركز للتربية والتكوين يوفر موردا ماليا قارا، بالاضافة الى وسيلة نقل خاصة بالفريق، مع الاستمرار في بناء فريق قوي ينافس ببطولة العصبة .

– أجمد الشاجي : رئيس رجاء أكادير لكرة اليد وعصبة سوس ماسة لهذا الصنف الرياضي ، نظرا للتضحيات التي يقدمها للعصبة وللفريق من أجل الاستمرار في حمل مشعل كرة اليد بالجهة، ونجاحه الى جانب مسيري رجاء أكادير في حسن تنظيم البطولة الافريقية للأندية وقبلها البطولة العربية .

– السالك عبد ربه : رئيس عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية وهو النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية ورئيس لجنة القوانين والأنظمة بالجامعة ،نظرا للعمل الجاد الذي تقوم به العصبة في نشر هذه اللعبة وتأطير الأندية والاهتمام بالفئات الصغرى .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعـــلان

 

نعلن لزوارنا الكرام أن جريدة سوس سبور ستندمج في

 

جريدة مشاهد لتصبح مشاهد رياضية.

 

- إدارة سوس سبور -