اليوم : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 3:10
موقع سوس سبور

مدرب فريق حسنية أكادير لكرة القدم كاموندي: الإدارة مسؤولة عن الانتدابات

مدرب الحسنية تأسف لغياب بوفتيني وقال إن الفريق لم يجلب أي لاعب
أكد ميخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، أن الاستعدادات تمر في أجواء عادية، رغم مواجهة بعض المشاكل كغياب ملعب للتداريب. وأضاف غاموندي، في حوار مع “الصباح الرياضي”، أن الفريق سيخوض معسكرا تدريبيا مغلقا بالجديدة، استعدادا لمرحلة الاياب، مشيرا إلى أن إدارة الفريق لم تقدم ملف التعاقدات، وتأسف لإصابة المدافع سفيان بوفتيني وغيابه عن الفريق لشهرين. وفي ما يلي نص الحوار :

س/ كيف تجري الاستعدادات؟
ج / تمر في أجواء عادية. فبعد نهاية مرحلة الذهاب، استفاد اللاعبون من أسبوع راحة، وبعدها انطلقت التداريب. واشتغلنا لأسبوعين. غير أننا واجهنا بعض المشاكل في الأسبوع الأول، كغياب ملعب للتداريب بسبب احتضان ملاحق الملعب الكبير لأكادير، تداريب المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين. عدنا الآن إلى ملحق الملعب الكبير لأكادير أدرار. نشتغل على ماهو متوفر.أظن أن جميع الأندية ستفقد إيقاع البطولة، رغم إجراء مباريات إعدادية.

س/ ماذا عن معسكر الجديدة؟
ج / سنختم الفترة الأولى من الاستعدادات للشطر الثاني للبطولة، نهاية الأسبوع الجاري، وسنتوجه إلى الجديدة في 29 يناير الجاري، لخوض معسكر تدريبي مغلق، والرفع من إيقاع الاستعدادات للمنافسة، وسنجري ثلاث مباريات إعدادية، للظهور في مرحلة الإياب بوجه مشرف.

س / كيف تتوقع الشطر الثاني من البطولة؟
ج / سيكون صعبا بالنسبة إلى جميع الفرق. الكل سيبحث عن تحقيق نتائج إيجابية وتقديم أحسن أداء. الكل سيلعب تحت الضغط. لأن هناك أندية ستحاول البحث عن نقاط لضمان البقاء، وتفادي النزول، وأندية أخرى تلعب على المراكز الأولى وتنافس للفوز بالبطولة.

س / هل ستتأثر البطولة بالتوقف؟
ج / بطبيعة الحال. التوقف سيؤثر على إيقاع البطولة، وجميع الأندية ستفتقد للتنافسية، لكن جميع الفرق متساوية في هذا الأمر، والكل سيحاول الاستفادة من التوقف، بانتدابات جديدة، والعمل على تصحيح أخطاء الشطر الأول من البطولة الوطنية.

س / ماذا عن تعاقدات حسنية أكادير؟
ج / للأسف حسنية أكادير لم يقم بانتدابات خلال الانتقالات الشتوية، لأن الإدارة لم تقدم ملف التعاقدات إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. لا أعرف السبب. الإدارة هي المكلفة بهذا الأمر، لكن في مرحلة الانتقالات الشتوية يصعب إيجاد لاعب جاهز يقدم الإضافة. لا نهتم بهذا الأمر، لأننا نمتلك لاعبين شبابا ينتظرون فرصتهم في الظهور، ويقدمون مباريات جيدة مع فريق الأمل، و يتدربون لأزيد من 6 أشهر مع الفريق الأول.

س / ما جديد الإصابات داخل الحسنية؟
ج / بدأ المهدي أوبيلا وكريم البركاوي يتحسنان، بعد نجاح العمليتين الجراحيتين اللتين خضعا لهما. في الأسبوع المقبل سيلتحقان بالتدريب، وسيدخلان مع المجموعة تدريجيا، على أمل أن يكونا جاهزين مع بداية مرحلة الإياب، وأغلب اللاعبين المصابين تحسنوا، كالحواصلي والأحمدي والخنبوبي، لكن للأسف سنفتقد المدافع سفيان بوفتيني الذي تعرض لإصابة في الكاحل، لأزيد من شهرين، بسبب مشكل ملعب التداريب الذي تسبب لنا في العديد من الإصابات. كثر الحديث عن تعاقد مع مدافع، لكن أؤكد أن ثقتي كبيرة في شباب الفريق، وسأمنحهم الفرصة.

س / ما هو هدفك في مرحلة الإياب؟
ج / الحفاظ على المستوى نفسه وتقديم كرة قدم جميلة، والاستمرار في حصد النتائج الإيجابية، والبحث عن المراكز الأولى، وسياستي في الفريق هي تكوين فريق لأربع سنوات أو خمس من أبناء المدرسة، وأثق كثيرا في اللاعبين، الذين يحتاجون للثقة، ومدرسة حسنية أكادير تمتلك مواهب تحتاج للاشتغال والصقل، ومنحها الفرصة، وستكون في الموعد.

في سطور
– الاسم الكامل: ميخيل أنجيل كاموندي
– تاريخ ومكان الميلاد: 1963 بأولافاريا بالأرجنتين
– درب الأهلي الليبي وأسيك ميموزا الايفواري وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة الجزائريين، واتحاد كلباء الإماراتي والترجي ونجم الساحل التونسيين وماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي.

– أجرى الحوار :عبد الجليل شاهي (أكادير)
– المصدر : موقع جريدة الصباح
– نشر بتاريخ : 30 يناير 2018

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعـــلان

 

نعلن لزوارنا الكرام أن جريدة سوس سبور ستندمج في

 

جريدة مشاهد لتصبح مشاهد رياضية.

 

- إدارة سوس سبور -