اليوم : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 21:39
موقع سوس سبور

فراغ “مدرجات الشان” يكبد المغرب خسائر مالية

تَلقّت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضربة موجعة عندما وجدت نفسها أمام غياب الحضور الجماهيري الكثيف في مدرجات الملاعب المحتضنة منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، “شان 2018″، بالرغم من الخطط البديلة للجان المنظّمة التي نجحت في استقطاب متفرجين لتأثيث الملاعب الأربعة التي تحتضن البطولة المستمرة حتى الرابع من فبراير المقبل.

وكشفت مصادر مطّلعة لـ”هسبورت” أن المغرب تكبّد خسائر مالية كبيرة نظير اضطرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتوزيع تذاكر المباريات بالمجان، رغبة في تشجيع المغاربة على الجلوس في المدرجات، بعدما كانت قد حددت لها أثمنة تسويقها متراوحة بين 30 درهما و100 درهم.

وأوضحت المصادر نفسها أن الجامعة وضعت تذاكر المباريات مجانا رهن إشارة المهتمين في الملحقات الإدارية للأحياء، عن طريق عمالات المدن الأربع التي تحتضن مواجهات “الشان”، حيث جرى توكيل مهمة التعبئة الجماهيرية لأعوان السلطة. وأضافت أنه في الوقت الذي جرى توفير النقل للراغبين في متابعة اللقاء الافتتاحي للمنتخب الوطني، السبت الماضي، اكتفت جل الملحقات الإدارية في المباراة الثانية أمام غينيا بتوزيع التذاكر دون مقابل.

وتعاطت فئة واسعة من الجمهور، التي اختارت مقاطعة مباريات “الشان”، بسخرية كبيرة مع صور المتفرّجين الذين أثّثوا ملاعب التظاهرة، وقالت على مواقع التواصل الاجتماعي إنه “تم خرق القانون 09.09 بالاعتماد على قاصرين لملء المدرّجات”.

من جهة أخرى؛ أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين أن عدد المتفرجين الذين حضروا المباريات العشر الأولى من الدور الأول لهذه المنافسة القارية، بلغ 155 ألفا و31 مشجعا.

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “اللجنة المنظمة تؤكد أن الإقبال الجماهيري على الملاعب الأربعة التي تحتضن هذا العرس القاري، في الدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير، من شأنه أن يساهم وبشكل كبير في إنجاح تنظيم هذه البطولة”.

كما أضاف المصدر ذاته أن “اللجنة المنظمة تدعو كل محبي كرة القدم للحضور إلى الملاعب، لمساندة المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين”.

* بقلم : أمال لكعيدا
* المصدر : هسبورت
* نشر بتاريخ : 19/01/2017

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعـــلان

 

نعلن لزوارنا الكرام أن جريدة سوس سبور ستندمج في

 

جريدة مشاهد لتصبح مشاهد رياضية.

 

- إدارة سوس سبور -