اليوم : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:46
موقع سوس سبور

تطوير الممارسة الرياضية موضوع اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة وجمعية “تيبو” المغرب

وقعت كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وجمعية “تيبو” المغرب، مؤخرا، على اتفاقية شراكة وتعاون تهدف إلى تطوير الممارسة الرياضة في الجهة، خاصة رياضة كرة السلة، إلى جانب إنجاز مشاريع رياضية وثقافية واجتماعية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لهذه الأكاديمية.

وتنص هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الأكاديمية المهدي الرحيوي، المدير المكلف بتسيير الأكاديمية، وعن جمعية “تيبو” رئيسها محمد أمين زرياط، على دعم سبل الشراكة والتعاون بين الطرفين المتعاقدين من أجل الإسهام المشترك في نشر وتعزيز الثقافة والممارسة الرياضية ودعمها بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بجهة سوس ماسة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم إنشاء مركز لمزاولة رياضة كرة السلة في مرحلة أولى بمدرسة “النهضة” الابتدائية على صعيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة إنزكان أيت ملول، وذلك في أفق توسيع هذه التجربة على باقي المديريات الاقليمية الخمس التابع لجهة سوس ماسة.

وستتولى جمعية “تيبو” المغرب مهمة دعم الرياضة المدرسية، وتلقين المبادئ الأساسية البدنية والتقنية للعبة كرة السلة لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسات التربية والتعليم العمومي بسلك الابتدائي، والتنسيق مع المصالح الاقليمية والمؤسسات التعليمية المستهدفة قصد برمجة وتنفيذ الأنشطة الرياضية، فضلا عن تجهيز مركز ممارسة كرة السلة بجميع المعدات والتجهيزات الضرورية، مع ما يستتبع ذلك من تأمين مستحقات تحفيزية للمؤطرين والمساعدين والممرضين.

وقد عهد إلى لجنة مشتركة بين الأكاديمية وجمعية “تيبو” المغرب بوضع برنامج عمل مشترك، وتقييم الأنشطة والانجازات والتكوينات المبرمجة، وكذا تتبع ومراقبة تنفيذ بنود الاتفاقية بين الطرفين.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعـــلان

 

نعلن لزوارنا الكرام أن جريدة سوس سبور ستندمج في

 

جريدة مشاهد لتصبح مشاهد رياضية.

 

- إدارة سوس سبور -